الأحد، 5 فبراير 2012

ثلاثة ايام ...

اصبت بالملاريا مرة اخرى.. ورغم اننى اصبت بها نحو ثلاث مرات فى العام الماضى الا ان مازالت تفاجئنى الامها المبرحة تنشر عظامى وتخترق كل حواسى وتحيلنى الى كائن هلامى لا حول له ولا قوة ... هنا فى كينيا يموت كثير من الاطفال بحمى الملاريا واذا كانت الابحاث قد توصلت مؤخرا الى دواء فعال الا انه مازال غالى الثمن كما ان العلم لم يتوصل بعد الى تطعيم او دواء شافى من هذا الطفيل اللعين ..
وفى ايام المرض اصاب بالكدر واتذكر كل احزانى واذا كان بعض الناس يزورون المقابر كى يتعظوا انا ارى فى المرض عظة اكبر .. زيارة المقابر تصيبنى بالخوف والجزع والهلع واتصور ان الاموات محبوسين داخل قبورهم يملأهم الملل والضيق
فقد حلمت فى احد الليالى اننى حبيسة مقبرة فرعونية ورغم ان الباب كان مفتوحا الا اننى لم استطع الخروج .. وازداد شعورى بالملل والبرودة والحزن ..
يقول الشيعة ان حياتنا فى البرزخ رحلة طويلة يصاحبك فيها العمل الطيب الذى صنعته فى الدنيا وكلما كانت حسناتك كبيرة صار اكثر قوة وحماية لك فى الطريق الصعب وان الرحله تبدأ من القبر وتنتهى الى وادى السلام مرورا بالصراط والمرصاد وهو المكان الذى تحاسب على ما اقترفته فى حق البشر ومسموح لك ان تذهب الى وادى الرؤيا حيث تملى على احد المقربين منك من الاحياء  طلب سداد دين عليك او ما شابه ثم عليك ان تصارع ذنوبك وتذهب الى وادى الشفاعة ثم دار السلام ..
وسواء تلك هى حقيقة حياتنا البرزخية ام هى تخيلات الا اننى اصبت بالخوف ان رحلة كتلك .. لا تساوى عمرا من الذنوب والخطايا ونظرة واحدة على افلام الفيديو التى يبثها الشيعة على النت كفيلة ان ترعب العالم كله فى لحظة
ارحمنى يارب وارحم عبادك امين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق